WhatsApp

وصف البرنامج

لا شك أن تأسيس مشروع تجاري صغير ناجح حلم يراود الكثير من الناس خاصة الشباب. ومن المؤكد أيضا أن الكثيرين ممن أقدموا بالفعل على هذه الخطوة قد حققوا النجاح بالفعل. إلا أن كثيرين آخرين أخفقوا وانتهى بهم الحال الى أسوء مما كانوا عليه قبل بداية المشروع. كيف انشئ مشروعا تجاريا ناجحا واديرة بفعلية وجودة، هذا ما سنتعرف علية في هذه الدورة التدريبية، سنتعرض لطرق التمويل، وطرق التسويق والإعلان وطرق البيع.

خطة البرنامج

  • الموضوع الرئيسي: الريادة وثقافة العمل الحر:

  • مفهوم ريادة الأعمال

  • ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية

  • العوامل المؤثرة في ريادة الاعمال

  • علاقة ريادة الاعمال باقتصاديات السوق السعودي

  • الموضوع الرئيسي: كيف ابداء مشروعي الصغير

  • تصنيفات المشاريع

  • انواع المشاريع من حيث الملكية والإدارة

  • مراحل تكوين المشروع

  • من اين تأتي افكار المشاريع ؟

  • دراسة الجدوى الاقتصادية

  • خطة المشروع

  • خطوات إنشاء مؤسسة فردية

  • الموضوع الرئيسي: خطوات يجب اتباعها لنجاح فكرة المشروع:

  • اسباب فشل المشاريع الصغيرة

  • الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى فشل المشاريع

  • معايير الممارسات الجيدة في ادارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

  • الموضوع الرئيسي: صفات لابد ان تتحلى بها رائدة الاعمال

  • من هي رائدة الاعمال

  • الانماط السلبية لرائدة الاعمال

  • صفات رائدة الاعمال

  • المهارات السبع الأساسية لرائدة الاعمال

المتطلبات

  • حضور 80% من ساعات البرنامج

  • المشاركة

أهداف البرنامج

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة التدريبية أن يتذكر تعريفا واحد لمفهوم إدارة المشاريع.

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة التدريبية أن يُعدد ثلاث أهداف ومميزات لصناعة مشروع ناجح.

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة التدريبية أن يُعدد ثلاثة أنواع لطرق تمويل المشاريع الجديدة.

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة التدريبية أن يُعدد ثلاث مهارات واستراتيجيات لبناء مشروع ناجح.


تشتمل على:
  • الكثير من الساعات التدريبية
  • مواد تعليمية جاهزة للتحميل بضغطة زر
  • وصول مدى الحياة للمحتوى
  • إمكانية الوصول من الكمبيوتر أو الجوال
  • الكثير من التدريبات
  • شهادة حضور

    معلومات البرنامج

  • طريقة الحضور أونلاين
  • مدة البرنامج (أيام) يوم واحد
  • اللغة العربية

تصنيف البرنامج:

الفئة المستهدفة: